السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
هل تحسم نانسي عجرم المنافسة بين "سوبر ستار" و "ستار أكاديمي"؟
سلسلة إعلانات جديدة أطلقتها شركة "كوكا كولا" مؤخراً من بطولة النجمة
نانسي عجرم، و التي تظهر بصورة الفتاة العفوية تارةً، و النجمة العصرية
تارةً أخرى، و تنبئ بقرب صدور جديدها الفني من خلال هذه الإعلانات التي
تحمل مقاطع من أغنية جديدة بعنوان "نص الكون". نانسي تواصل مع هذه
الإعلانات خطاً متصلاً من تجربتها في هذا المجال، و التي تثبت أن الإعلان
التجاري يمكن أن يضيف للفنان عبر إظهار جانبٍ جديد من شخصيته و التمهيد
لأعماله الفنية و رسم صورة جميلة عنه لدى الجمهور، و هذا ما يحسب لصالح
نانسي بعكس زميلاتها اللاتي أكثرن من الظهور الإعلاني على مبدأ الكثرة و
الربح المادي.
التنافس بين "كوكا كولا" و غريمتها "بيبسي" يأخذ في الوقت الراهن صورة
جديدة من صوره، عاكساً التنافس القائم بين برنامجيّ الهواة "سوبر ستار" و
"ستار أكاديمي"، فشركة "كوكا كولا" هي الراعي الرسمي لـ"سوبر ستار"، و
"بيبسي" نظيرتها لدى "ستار أكاديمي". و مع سلسلة إعلانات "كوكا كولا"
الجديدة هذه مع نانسي عجرم، و التي تبث بكثافة خلال عرض برنامج "سوبر
ستار"، يبدو أن "كوكا كولا" توجّه ضربة قويّة لمنافستها "بيبسي" في جذب
الجمهور و تحقيق الأهداف الإعلانية المرجوّة من خلال الحملات التي تشكّل
وسيلة تنافسهما على الشاشة.
على الرغم من أن الإعلانات التي تبثّ في فواصل أي برنامج لا تعدّ جزءاً من
فحواه، و أن المنافسة الأساسية بين "سوبر ستار" و "ستار أكاديمي" هي
تلفزيونية فنية استعراضية إن صحّ التعبير، إلا أن الرعاية التجارية الضخمة
باتت لاعباً أساسياً في ملعب المنافسة الإعلامية، فكما يساهم التزاوج
الإعلاني بين الفنان و المعلن في إفادة كل من الطرفين، هكذا أيضاً تكون
الآمال معقودة في ثمارٍ ينتجها التزاوج الإعلاني بين المعلن و البرامج
التلفزيونية الرائدة، فإن كان "سوبر ستار" متفوّق من حيث المواهب التي
يقدّمها، و "ستار أكاديمي" متفوّق استعراضياً، هل تكون نانسي عجرم كلمة
الفصل في المنافسة بين البرنامجين؟...
__________________